info@stdf.eg      (+202) 279 24 519

STDF-YOUTH

thumbnail

 

برئاسة السيد الأستاذ الدكتور / ياسر رفعت عبد الفتاح – نائب وزير التعليم العالي و البحث العلمي لشئون البحث العلمي نيابةً عن السيد الوزير ، عُقد إجتماع مجلس إدارة صندوق العلوم و التنمية التكنولوجية يوم الثلاثاء الموافق 16 أكتوبر 2018 لمناقشة جدول الأعمال للموضوعات الخاصة بأعمال الصندوق .

و قد صرح السيد الأستاذ الدكتور / عماد الدين محمود حجازي – المدير التنفيذي للصندوق بأن المجلس قد وافق في إجتماعه على الإعلان عن مبادرة جديدة بعنوان TDF – YOUTH  لكونها إحدى المبادرات الموجهة لدعم و تمويل الأبحاث و المشروعات العلمية لشباب الباحثين بالجامعات و المراكز البحثية .

حيث إنتهى قرار المجلس إلى إطلاق المبادرة بمجموعة نداءات بحثية يعلنها صندوق العلوم و التنمية التكنولوجية لتكون مخصصة للشباب ، و تم تحديد بعض الإشتراطات الخاصة بأعمار من يحق لهم التقدم للحصول على التمويل للمشروعات بحيث يكون الحد الأقصى للباحث الرئيسي للمشروع 40 سنة و ألا يزيد العمر لنصف عدد الفريق البحثي المعاون له على الأقل عن 30 سنة .

و ذلك عملاً على تحقيق الغرض من المبادرة التي أقرها مجلس إدارة الصندوق لدعم و تمويل الأفكار و المشروعات البحثية و لتشجيع شباب الباحثين من العاملين بالبحث العلمي في مصر على المزيد من العمل البحثي الهادف .